loading

رئيس حسابات – Chief Accountant

رئيس حسابات – Chief Accountant

مكان العمل: الإدارة العامة -دمشق

الغاية من العمل:

الإشراف على القيام بالمهام المحاسبية اليومية بما فيها المدفوعات والمقبوضات ودفتر اليومية، ومطابقة الحسابات والسجلات وتدقيقها واعداد التقارير المحاسبية والمالية بحسب السياسات والاجراءات المحاسبية المطبقة.

المهام الأساسية:

  • الإشراف على عملية تحضير سندات القيد واعتمادها حتى تسجيلها في الدفاتر وترحيلها.
  • الإشراف على عملية الجرد الدوري والسنوي للمواد والموجودات الثابتة ومطابقتها مع الحسابات الخاصة بها.
  • الإشراف على إعداد كشوفات التسوية الخاصة بالبنوك شهريا.
  • الإشراف على إعداد موازين المراجعة والتقارير المالية الدورية ودراستها وتحليلها، ثم رفعها للمدير المالي للموافقة ولعرضها على الإدارة العليا.
  • الإشراف على تسجيل العمليات في حسابات الذمم الدائنة وإصدار أوامر الدفع الخاصة بها في الأوقات المحددة.
  • مطابقة الدفاتر اليومية وتقييم وتحليل العمليات المحاسبية بتطبيق اجراءات وسياسات المحاسبة والمالية المعتمدة.
  • مراجعة وتدقيق إدارة حسابات المتعاقدين ومراجعة ومتابعة دفعاتهم.
  • متابعة وتدقيق كافة طلبات الدفعات والسلف وطلبات الشراء المرسلة.
  • متابعة النفقات والمصروفات وضبط الموازنة واعلام الأقسام والإدارات في حال التباين.
  • التنسيق مع الموارد البشرية لصرف الرواتب ودفع اشتراكات التأمينات الاجتماعية بشكل شهري.
  • متابعة تسديد كافة الضرائب والالتزامات في الموعد المحدد لها بعد تدقيقها والتحقق منها.
  • إعداد التقرير الشهري الخاص بالموازنة ورفع التوصيات والملاحظات إلى المدير المالي.
  • إعداد القوائم المالية بما يتلاءم مع المعايير والسياسات المتبعة.
  • إغلاق الدورة المحاسبية الشهرية في الوقت المحدد وإعداد التقارير الشهرية بناء عليه.
  • القيام بأية مهام أخرى يكلف بها من قبل المدير المالي ضمن مجال عمله.

المؤهلات والخبرات المطلوبة

  • إجازة جامعية في المحاسبة أو ما يعادلها.
  • 3 سنوات خبرة محاسبية على الأقل (يفضل أن تكون في شركات تجارية أو بنوك أو مصارف تمويل صغير).
  • معرفة جيدة جداً في مبادئ المحاسبة والمعايير المحاسبية السورية والدولية.
  • مهارات جيدة جداً في التحليل والتعامل مع الأرقام والتفاصيل.
  • مهارات جيدة في التواصل والتنظيم والمتابعة وادارة الوقت.
  • مرونة وقدرة عالية على تحمل ضغط العمل.
  • دقة عالية في العمل وقدرة على اكتشاف الأخطاء ومعالجتها.
  • الأمانة والنزاهة واحترام السرية في العمل.
  • مهارات جيدة جداً في اللغة العربية وجيدة في الانكليزية كتابةً وقراءةً.
  • مهارات جيدة جداً في برامج الكمبيوتر المكتبية.
  • معرفة جيدة جداً في البرامج المحاسبية.

يرجى من الراغبين بالتقدم إرسال سيرهم الذاتية على العنوان التالي:

recruitment@alwataniya.sy
يرجى ذكر (المسمى الوظيفي -المحافظة) في عنوان البريد المرسل علماً انه لن يقبل أي بريد الكتروني من دون عنوان.