loading

توضيح من الوطنية للتمويل الصغير حول اتفاقية التعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلة بالصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية


توضيح من الوطنية للتمويل الصغير حول اتفاقية التعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلة بالصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية لمنح قروض للمسرحين من خدمة العلم المستهدفين ببرنامج دعم وتمكين المسرحين.

في إطار حرص الوطنية للتمويل الصغير على تعزيز مبدأ الشفافية في التعامل والإفصاح عن كافة المستجدات المتعلقة ببنود الاتفاقية، نعلمكم ان الاتفاقية المذكورة نصّت على التزام مؤسسة الوطنية للتمويل الصغير بمنح قروض مصرفية بشروط ميسرة لشريحة المسرحين المشمولين ببرنامج دعم وتمكين المسرحين، على أن يتحمل الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية عوضا” عن المقترض فوائد القرض والبالغة 10 %، وهذا ما تمّ العمل به حتى نهاية عام 2020.

بداية العام ٢٠٢١ , تمّ إعلامنا بقرار مجلس ادارة الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بتعديل بنود الاتفاقية المتعلقة بتحمل الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية لنسبة الفائدة البالغة ١٠% لتصبح ٦% وتحميل المقترض نسبة ٤%

نحن في الوطنية للتمويل الصغير نؤكد التزامنا بالشراكة والتعاون مع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية وسعينا الدائم لتقديم خدماتنا بأعلى معايير الشفافية والمهنية.
وانطلاقا” من إيماننا الراسخ بدورنا في المسؤولية الاجتماعية والتي تعدّ جزءاً أساسياً من استراتيجية الوطنية ورغبة” منا في تقديم كل الدعم الممكن لفئة المسرحين الراغبين بتمويل مشاريعهم، فقد تقرر أن تتحمّل الوطنية ما نسبته ١% من االفائدة المترتبة على عاتق المقترض.
لتصبح نسب تحمّل فوائد القرض على الشكل التالي:
6% صندوق المعونة
3 % المقترض
1% الوطنية للتمويل الصغير.

هذا ونعاود تذكيركم بكافة بنود وتفاصيل الاتفاقية المبرمة مع صندوق المعونة الاجتماعية والمصادق عليها من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.
تلتزم مؤسسة الوطنية للتمويل الصغير بمنح قروض مالية بشروط ميسرة لهذه الشريحة من المسرحين والمقبولين ببرنامج دعم وتمكين المسرحين، على ان يتقدم المسرح للبرنامج عن طريق مراكز الصندوق في المحافظات التي تتواجد فيها فروع ومكاتب الوطنية:
دمشق – السويداء – حلب – طرطوس – اللاذقية – جبلة – حمص – حماه

ميزات القرض الممنوح:

  • منح قروض مصرفية تصل لحد ٥ ملايين ليرة سورية
  • امكانية تسديد القرض تصل إلى خمس سنوات.
  • اعطاء مهلة سداد للمقترض لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ منح القرض.
  • لا يترتب اية عمولات على منح القرض.
  • الضمانات والكفالات المقبولة: يتم قبول إحدى الضمانات التالية (الكفالات الشخصية -رهن العقار- رهن المركبات – رهن الذهب)
  • في حال التأخر عن السداد يتم تحميل المقترض قسط القرض مضافا له فوائد الاقراض و غرامات التأخير.