loading

مشاركة مصرف الوطنية للتمويل الأصغر بفعاليات ملتقى الاستثمار الريادي الأول “فرصة”


إيماناً من مصرف الوطنية بدور الشباب الريادي للنهوض بمجتمعنا وأهمية دخول طلبة الجامعات إلى سوق العمل والإنتاج عبر المشاريع الريادية و ضرورة دعم الأفكار المبدعة لتصبح مشاريع موجودة على أرض الواقع ، شارك مصرف الوطنية للتمويل الأصغر بفعاليات ملتقى الاستثمار الريادي الأول تحت شعار “فرصة” والذي أقامه الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالشراكة مع جمعية رواد الأعمال الشباب SYEA يومي 25-26 أيار 2022 في قاعة رضا سعيد بدمشق، واطلع على المشاريع المشاركة بهدف تقديم الدعم والمساعدة لهم في العديد من المجالات.

وانطلاقاً من رغبة الوطنية في المساهمة بتحقيق ونشر ثقافة العمل الريادي وخلق بيئة قادرة على رسم طريق النجاح لهذه الأفكار ،قام مصرف الوطنية بتبني مجموعة من المشاريع الريادية ليقدم لها كافة الاستشارات التسويقية والقانونية والمالية للخروج بها من دائرة الأفكار والتخطيط لدائرة الإنشاء والتنفيذ.

بدوره أكّد الأستاذ منير هارون الرئيس التنفيذي للمصرف على الدور الذي يشغله المصرف في دعم هؤلاء الشباب و حرصه على تبني الأفكار الرائدة وتشجيعهم واتخاذ خطوات جادة اتجاه دعمها وتنفيذها ليتم الاستفادة منها على أرض الواقع .

و عبّر الأستاذ منير عن فخره و إعجابه بالمشاريع المقدمة من رواد الأعمال الشباب, وضرورة الدفع نحو منهجية التفكير بالعمل والخروج من نمطية العمل الوظيفي إلى التفكير بمشاريع رياديَّة خاصة وربحية مما يصب في تعزيز بيئة ريادة الأعمال في سورية.

كما لفت أنه قد تم انتقاء عدة مشاريع ريادية مشاركة لتمويلها مثل مشاريع التطبيقات الذكية و التحول الرقمي إضافة إلى المشاريع الطبية و الزراعية وغيرها.