loading

موظف مخاطر – Risk Officer

موظف مخاطر – Risk Officer

مكان العمل : الإدارة العامة

الغاية من العمل:

تنفيذ سياسة وإجراءات عمل دائرة إدارة المخاطر في المصرف والعمل على تحليل وتقييم المخاطر وفق آلية ومتطلبات عمل الدائرة، بالإضافة إلى تنفيذ ومتابعة التوصيات والتوجيهات المتعلقة بجودة الضوابط الموضوعة في جميع سياسات وإجراءات الدوائر والأقسام في المصرف.

المهام والمسؤوليات:

  • تنفيذ تعليمات وإجراءات عمل دائرة إدارة مخاطر وفق تعليمات الجهات الرقابية والسياسات ذات العلاقة والمعتمدة في المصرف.
  • متابعة تقارير أنظمة العمل المختلفة لرصد التعرض للمخاطر الرئيسية بشكل عام والحد من الخروقات والتركزات والابلاغ عن الإجراءات التصحيحية المخططة / المنفذة للجهات المعنية.
  • تطبيق إجراءات عمل دائرة إدارة المخاطر بما ينسجم مع قرارات مجلس النقد والتسليف.
  • قياس المخاطر تحت مختلف الظروف التي يمر بها المصرف والمشاركة بإعداد التقارير الدورية  الخاصة بدائرة إدارة المخاطر.
  • متابعة وإعداد تقارير الأخطار المصرفية وفق متطلبات مصرف سورية المركزي.
  • تحليل وتقييم مؤشرات المخاطر الرئيسية ورفع التوصيات اللازمة بذلك.
  • مراجعة ومطابقة طلبات القروض مع السياسات والإجراءات والمستويات المقبولة للمخاطر ضمن الصلاحيات الممنوحة له.
  • القيام بمهام التدقيق الدورية وفق خطة عمل الدائرة وإعداد تقرير المخاطر وفق نوع المهمة المطلوبة.
  • المشاركة في ورشات العمل التي تقيمها دائرة إدارة المخاطر لغاية تعريف وتثقيف الموظفين في مجال إدارة المخاطر الائتمانية.

المؤهلات والخبرات المطلوبة:

  • شهادة جامعية في الاقتصاد اختصاص إدارة أعمال – تأمين ومصارف.
  • خبرة لا تقل عن سنة في مجال المخاطر ضمن القطاع المصرفي أو خبرة في الإقراض ضمن مصارف التمويل الأصغر.
  • مهارات أساسية في التحليل المالي.
  • مهارات التحليل وحل المشاكل.
  • مهارات في إعداد التقارير و التواصل الفعال.
  • تحمل ضغط العمل ، والتمتع بمهارات العمل ضمن فريق.
  • مهارة جيدة في Microsoft Office.

يرجى من الراغبين بالتقدم إرسال السيرة الذاتية على العنوان التالي:

recruitment@alwataniya.sy

يرجى ذكر (المسمى الوظيفي – المحافظة) في عنوان البريد المرسل علماً انه لن يقبل أي بريد الكتروني من دون عنوان.

ينتهي استقبال طلبات التوظيف بتاريخ 13 تموز 2023