موظف تدقيق داخلي أول
مكان العمل : الإدارة العامة
الغاية من العمل:
متابعة تطبيق أنظمة التدقيق الداخلي لتحسين عمليات المصرف والتأكد من مدى مطابقتها للسياسات والإجراءات الداخلية والتشريعات والقوانين المحلية والممارسات المثلى وفقاً لمعايير التدقيق الداخلي.
المهام الوظيفية:
- تنفيذ ومتابعة مهام العمل المتعلقة بالتدقيق الداخلي وفق السياسات والإجراءات المعتمدة وإعداد خطط وبرامج التدقيق الداخلي للمهام الموكلة إليه بكفاءة وفعالية.
- إجراء زيارات تدقيق ميدانية لدوائر وفروع المصرف ومتابعتها مع فريق التدقيق في كل ما بتعلق بالعمليات والإجراءات والأنظمة الواجب التدقيق عليها.
- تقديم الملاحظات حول الثغرات والملاحظات المكتشفة خلال مهام وتقديم التوصيات اللازمة ، وتقييم فعالية وكفاية أنظمة الضبط الداخلي وإجراء مراجعة لفعالية تطبيق منهجية تقييم المخاطر وإجراءات إدارات المخاطر.
- متابعة الإجراءات التصحيحية مع الدوائر المعنية بالمهام والنتائج الصادرة عنها ، و متابعة وتنفيذ توصيات لجنة التدقيق بتوجيه من مدير التدقيق الداخلي.
- الاحتفاظ بسجلات التدقيق وأرشفة الوثائق في الإدارة والقيام بأي مهام أخرى يكلف بها من قبل مدير التدقيق الداخلي.
المؤهلات والخبرات المطلوبة:
- شهادة جامعية في الاقتصاد اختصاص إدارة أعمال – المحاسبة – العلوم المالية والمصرفية.
- خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات في مجال التدقيق الداخلي أو تدريب اختصاصي معتمد.
- مهارات في التوثيق والتقييم الموضوعي.
- الإلمام بالأنظمة والقوانين والإجراءات المحلية لأنظمة وممارسات التدقيق الداخلي.
- القدرة على تحليل القوائم المالية والمحاسبية والملفات الائتمانية.
- تحمل ضغط العمل ، التمتع بمهارات العمل ضمن فريق.
- مهاراة جيدة في Microsoft Office.
يرجى من الراغبين بالتقدم إرسال السيرة الذاتية على العنوان التالي:
يرجى ذكر (المسمى الوظيفي – المحافظة) في عنوان البريد المرسل علماً أنه لن يقبل أي بريد الكتروني من دون عنوان.
ينتهي استقبال طلبات التوظيف بتاريخ 20 أيار 2024.